الصفحة الأساسية > الأخبار > وزارة الوظيفة العمومية تكشف عن خطة لحل أزمة الحمالة

وزارة الوظيفة العمومية تكشف عن خطة لحل أزمة الحمالة

الاثنين 9 كانون الثاني (يناير)  19:21

أعلنت وزارة الوظيفة العمومية مساء اليوم الاثنين ملامح خطة حكومية لتسوية نهائية لملف الحمالة بميناء نواكشوط. جاء إعلان الوزارة في موجز إعلامي بعثت به لموقع الصحراء احتوى على تفاصيل تنفيذ الخطة، حيث تضمن الموجز أنه يتم منذ الأسبوع الماضي دفع تعويضات للمتقاعدين وغير المؤهلين صحيا على أن تكتمل خلال الأيام المقبلة عملية توزيع المؤهلين للخدمة على المؤسسات العاملة في مجال التفريغ كموظفين.

كما تم فتح مجال المغادرة الطوعية أمام من يرغب في الانفصال عن القطاع من الفئة الأخيرة القادرة على العمل مقابل استفادته من تحفيز بقيمة 12 شهرا من الراتب.

ورغم أن الموجز الإعلامي لم يكشف عن أعداد المشمولين في كل فئة، إلا أنه اقتصر على ذكر حصيلة إحصاء للحمالة بلغ المشمولون فيه ما يناهر 5 آلاف فقط بعد عملية تدقيق تم القيام بها طيلة الأشهر الماضية.

ولم يعرف بعد موقف العمال من هذه المعطيات التي تقدم بها الطرف الحكومي، حيث كان الحمالة يعاودون بين الفينة والأخرى إضرابات جزئية نظم اثنان منها خلال الأسابيع والأشهر القليلة الماضية.

اضف تعقيبا

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016