الصفحة الأساسية > الأخبار > المعارضة الموريتانية تحشد أنصارها لمقاطعة الاستفتاء(صور)

المعارضة الموريتانية تحشد أنصارها لمقاطعة الاستفتاء(صور)

الأحد 16 تموز (يوليو)  07:07

تظاهرت في العاصمة الموريتانية نواكشوط مساء السبت، القوى المعارضة ضد الإستفتاء المرتقب حول التعديلات الدستورية.

وهتف المتظاهرون بشعارات ضد التعديلات الدستورية، محذرن من المساس بالدستور خاصة المواد التي تحصن “مأموريات رئيس الجمهورية” كما انتقدوا بشدة خطبات الوزير الأول الموريتاني يحي ولد حدمين ورئيس الحزب الحاكم .

وظهرت شعارات أيضا تنتقد بشدة تدهور الأوضاع الاقتصادية والأمنية والاجتماعية في البلاد، مطالبين بتخفيض الأسعار ورفع سقف الرواتب.

وعلى منصة الخطابة طالب قادة المعارضة بالكف عن العبث بدستور البلاد، ووقف مسار الاجندة الأحادية للنظام ، مؤكدين رفضهم للإستفتاء المرتقب، محذرين مما قد ينجر عنه إذا أصر نظام الرئيس ولد عبد العزيز على تنظيمه. معبرين عن استنكارهم للطريقة التي يدير بها شؤون البلد .

وأشار قادة المعارضة على أن لا مشكلة لهم مع القوات المسلحة، بل هي أجل عندهم من إقحامها في المعارك السياسية والحملات الانتخابية.

وقد عرفت التظاهرة إقبال تجمع من سكان المدينة رفقة نشطاء في مختلف التشكيلات السياسية التي دعت لتنظيم الاحتجاج قبيل افتتاح الحملة الانتخابية الخاصة بالاستفتاء المقبل.

1 مشاركة

اضف تعقيبا

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016