الصفحة الأساسية > الأخبار > فرانس 24/ أ ف ب: آلاف المتظاهرين في نواكشوط احتجاجا على الاستفتاء الدستوري

فرانس 24/ أ ف ب: آلاف المتظاهرين في نواكشوط احتجاجا على الاستفتاء الدستوري

الأحد 16 تموز (يوليو)  16:23

شارك آلاف الموريتانيين السبت في مظاهرة دعت إليها المعارضة احتجاجا على الاستفتاء على مراجعة الدستور المقرر في 5 آب/أغسطس القادم. ويعتبر هذا التحرك الأول لتحالف المعارضة الجديد الذي يضم ثمانية أحزاب ويدعو لمقاطعة الاستفتاء المرتقب.

تظاهر آلاف الموريتانيين بدعوة من المعارضة السبت في نواكشوط ضد الاستفتاء الذي يفترض أن يجرى في الخامس من آب/أغسطس حول مراجعة الدستور في البلاد .

واختتمت المسيرة التي دعا إليها تحالف المعارضة في إطار حملته من أجل "مقاطعة فعلية" للاقتراع، بتجمع دان خلاله الخطباء الاستفتاء معتبرين أنه "انقلاب على الدستور".

واتهموا الرئيس محمد ولد عبد العزيز "بالميل الخطير إلى الاستبداد" حسبما ورد في خطاب الإسلامي جميل ولد منصور زعيم تحالف المعارضة. وقال ولد منصور "قدمتم مسبقا عبر هذه التعبئة الكبيرة نتائج الاستفتاء قبل يوم التصويت"، مؤكدا أنها "رسالة واضحة للنظام ليضع حدا لمغامرته غير المجدية".

اضف تعقيبا

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016