الصفحة الأساسية > الأخبار > لعصابه : مقارنة بين مستوى الخدمات على جانبي الحدود المالية الموريتانية (...)

لعصابه : مقارنة بين مستوى الخدمات على جانبي الحدود المالية الموريتانية (صور)

الثلاثاء 14 تشرين الثاني (نوفمبر)  18:42

رصدت كاميرا كنكوصه اليوم خلال الايام الماضية مستوى التفاوت الكبير الحاصل في الخدمات الأساسية على جانبي الحدود مع مالي.

وتظهر صور حصلت عليها كنكوصه اليوم مستوى كبيرا من التغطية الصحية والتعليمية النوعية بالقرى المالية مقابل تدهور حاد ونقص و غياب ملحوظ للمنشآت والكوادر والمعدات الصحية في الجانب الموريتاني.

مستشفى قرية جنكاكه يديره طبيب عام يساعده عدد من الممرضين والقابلات ويتوفر على بناية وحجرات مجهزة إضافة إلى أجهزة الفحص والأشعة مما جعله ملاذا مفضلا للسكان الموريتانيين في مقابل بناية متهالكة لنقطة صحية بقرية تناها يديرها ممرض دولة تعوزه الإمكانات ويفتقر لاي تجهيزات.

الماء والكهراباء والجسور والطرق خدمات تزاحم الزائر للقرى المالية التي تتوفر كل منها على شبكة مائية وترتبط أغلبها بطريق معبد وتتوفر بعضها على جسور فيما يطالب سكان مدينة كنكوصه بجسر يربط ضفتيها ويسهل حركة المواطنين منذ عقود دون جدوى فيما تعثر تزويد قرية تناها بالماء الشروب نتيجة الزبونية والفساد كما يكلف الوصول إليها ساعات من الخوض في الجبال في ظل غياب طريق معبد.

كاميرا كنكوصه اليوم رصدت أيضا وجود تجربة للطاقة الشمسية بإحدى القرى المالية المتأخمة للحدود الموريتانية في وقت تملأ أسماع الموريتانيين جعجعة حول مشروع تزويد العاصمة انواكشوط بالطاقة الشمسية وتعاني مقاطعات موريتانية من ضعف التغطية والانقطاع المتكرر للكهرباء.

كنكوصه اليوم

اضف تعقيبا

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016