الصفحة الأساسية > الأخبار > كيفه: هكذا أبهرت منظمة CORDAK الجميع؟

كيفه: هكذا أبهرت منظمة CORDAK الجميع؟

الخميس 12 تشرين الأول (أكتوبر)  17:42

اختار القائمون على مشروع "تمكين المرأة والعائد الديمغرافي" المعروف بSWEDD أن تتولى منسقية منظمات وشبكات تنمية لعصابه CORDAK تحت إشراف المنسقية الجهوية للشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة تنظيم المعرض والسهرة الفنية التوعوية التي أقيمت عند المنصة الرسمية قبالة دار الولاية بكيفه أمس .

وقد نجح المشروع في هذا الاختيار إلى أبعد الحدود حيث انبهر الجميع بحسن تنظيم الفعاليات التي أسندت إلى هذه المنظمة بدء بالمنصة ومرورا بالمعرض الذي ضربت له خيام كبيرة جهزت باللوازم والوسائل الضرورية للعرض وانتهاء بضبط الدعوات و الدخول والخروج مع احترام رائع للترتيبات ولبروتوكول المعهود في هذا المجال.

ولم يعد أحد يتوقع ما حصل من نجاح في تنظيم هذه التظاهرة بالنظر إلى حجم المدعوين لها وحضور ثلاثة وزراء وعشرات المسؤولين الممثلين لأربع ولايات.

ففي مناسبات كهذه تستنفر السلطات العمومية هنا كل قواها من إدارة وأمن ومسؤولين فلا تحقق الحد الأدنى من النجاح في التنظيم عكس ما حصل مع CORDAK في هذه المناسبة.

لقد كان نجاح هذه المنظمة في هذا الامتحان العسير هو نجاح مدوي لكل المنظمات غير الحكومية العاملة بولاية لعصابه وإفادة على الجدارة يمكن استغلالها مستقبلا في تحسين صورة المجتمع المدني في هذه الولاية وعلى قدرات وكفاءة المرأة هنا.

ولن تستطيع السلطة بعد اليوم أو أي شريك تنموي مهما كان أن يتجاوز المنظمات الأهلية هنا أو أن يطعن أحد في أهليتها ونضجها فقد برهنت على ذلك بشكل لا مراء فيه بأنها أهل للثقة وجهة فاعلة وناجعة لتنفيذ كل المهمات مهما كانت صعبة ومعقدة والاطلاع بكل الأدوار.

لقد تحدثنا سابقا في وكالة كيفه للأنباء عن التهميش والإهمال الذي تتعرض له هذه الولاية وكان آخر فصول ذلك ما استهدف المنظمات الأهلية من إقصاء عندما اختارت وزارة الصحة مؤخرا وولد فزيون لتنفيذ الحملة الوطنية لتوزيع الناموسيات وحرمت "المحليين" والآن لا نخشى أن تكرر هذه الوزارة وغيرها الخطأ ذاته بعد هذا التميز الملفت والعمل المقنع الذي ظهرت به CORDAK في مهرجان ال 10 أكتوبر 2017.

اضف تعقيبا

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام واحات لعصابه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016