الصفحة الأساسية > الأخبار > وزارة التهذيب تقر شروطا جديدة للترشح لمسابقة البكلوريا

وزارة التهذيب تقر شروطا جديدة للترشح لمسابقة البكلوريا

الخميس 7 كانون الأول (ديسمبر)  17:39

صادقت الحكومة الموريتانية خلال اجتماع عقدته اليوم الخميس برئاسة رئيس الجمهورية على قانون جديد يحدد سن العرشح لمسابقة الباكلوريا في البلاد.

وأعلن وزير التهذيب الوطني خلال مؤتمر صحفي للتعليق على نتائج اجتماع الحكومة، عن إجراءات وضوابط جديد للراغبين في الترشح لهذه المسابقة والمحددة في سن 22 سنة.

وقال الوزير ولد سيدي المختار إنه في حال رسوب من تجاوزوا سن 22 فإنه لن يسمح لهم بالترشح مرة أخرى لهذه المسابقة، إضافة لتنظيم حق الدراسة في نفس المستوى بعد الرسوب في المستوى الثانوي.

وأضاف الوزير التهذيب إسلم ولد سيدي المختار إن الضوابط الجديدة تم اتخاذها عقب مراجعة أرقام المشاركين في الباكلوريا العام الماضي، وذلك في ظل انخفاض نسب النجاح، حيث كشفت المعطيات أن نسبة 50% من المترشحين للباكلوريا وصلوا سنا يتجاوز مرحلة الثانوية العادية أي 22 سنة، وبلغ عدد هؤلاء 24 ألفا من أصل 49 ألف مترشح. وأضاف وزير التهذيب أن نسبة 79% من هؤلاء الذي تجاوزا السن العادية للثانوية فشلوا في الحصول على معدل 5% من عشرين.

اضف تعقيبا

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام واحات لعصابه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016