الصفحة الأساسية > مقابلات > مسعود ولد بلخير في مقابلة مع وكالة كيفه : أتوكل على الله ولا أثق في CENI (نص (...)

مسعود ولد بلخير في مقابلة مع وكالة كيفه : أتوكل على الله ولا أثق في CENI (نص المقابلة)

الأربعاء 20 تشرين الثاني (نوفمبر) 2013  06:29

مندوب الوكالة يتحدث الى ولد بلخير

أجرت وكالة كيفه للأنباء مقابلة مع رئيس البرلمان الموريتاني وزعيم حزب التحالف الشعبي التقدمي السيد مسعود ولد بلخير حيث قدم إلى مدينة كيفه الليلة قبل البارحة و ترأس مهرجانا لحزبه. وقد تحدث ولد بلخير عن المشاركة في الانتخابات وتقييمه لموقف المستقلة للانتخابات والإدارة و جوانب سياسية أخرى . وهذا هو نص المقابلة كاملا:

وكالة كيفه للأنباء : شخصية وطنية بحجم مسعود ولد بلخير تشارك في انتخبات غير إجماعية ما هو تعليقكم ؟

مسعود ولد بلخير : عند ما قررنا المشاركة في الانتخابات كان ذلك عن وعي فمن هو في السبعين من العمر مثلي أفعاله مصونة عن العبث .

وكالة كيفه للأنباء : بعد دخول الحملة أسبوعها الثاني كيف تقيمون عمل اللجنة المستقلة للانتخابات وموقف الإدارة لضمان الشفافية ؟

الرئيس مسعود ولد بلخير : اللجنة المستقلة للانتخابت غير مستقلة وأكدت ذلك أكثر من مرة وليست موضع ثقة بالنسبة لي، وما تقوم به ينم عن عدم شفافيتها لأنها ليست مهتمة بمشاركة الجميع ولم يبق أمامنا سوى التوكل على الله .

غير أن تحفظاتنا على اللجنة لا تصل إلى درجة تدفعنا لمقاطعة الانتخابات هي تماما مثل عدم رضانا عن الطريقة التي يسير بها البلد في العديد من المجالات ويدفعنا إلى المشاركة في الانتخابات التي تأخرت عن موعدها بسنتين و نتطلع أن يخفف إجراؤها من التجاذبات السياسية . وما نطمح إليه هو أن ترسي سفينة البلد بر الأمان بعيدا عن المطبات ومشاركتنا تأتي من باب الأجتهاد الذي قد تحصل فيه على الأجر الواحد علي أقل تقدير.

وكالة كيفه للأنباء: الاتحاد الأوروبي سيتخلف عن الانتخابات هل ينقص ذلك من مصداقيتها ؟

الرئيس مسعود ولد بلخير : لا أريد أن أكرر ما قلته بهذا الصدد.

وكالة كيفه للأنباء: ماذا تقول في حملات الترغيب والترهيب التي يقوم بها وزراء النظام في بعض المقاطعات من ولاية لعصابة ؟

الرئيس مسعود ولد بلخير : أستنكر بشدة هذه التصرفات التي طالما طالبنا بالابتعاد عنها وعلى اللجنة المستقلة للانتخابات أن تقف لها بالمرصاد. وكالة كيفه للأنباء: كيف تتصورون ملامح البرلمان القادم ؟ الرئيس مسعود ولد بلخير : أنتم هم من عليه التنبؤ بذلك والإجابة على هذا السؤال .

أجرى المقابلة الشيخ ولد احمد

اضف تعقيبا

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016