رداً على:
23 أيار (مايو) 2013 08:25
هذا الرئي مستنير في موضوع الطبقية و إذ نقل لا خير في الطبقية إذا هذا يعني انه لاخير في القبيلية لأنها مبنية اساسا على الطبقية و أقول لكم شئ غريب تمتاز به قبائل لعصابة فيها نوع من الطبقية غريب مبني على الخيالات تجد مثلا في مجتمع البيظان في تلك القبائل البظاني الزاوي الذي في نظره أن كل شئ يحق له لا يحق اللاخر يتزوج ممن يشاء و لا يزوج بناته لغير الزاوي أو الشريف و ينظر للاخرين على انهم من درجة ثانية و تجد العربي متمرد على هذا الواقع ويعتبر الافضلية له لأنه في نظره كان هو المدافع عن هذا الكيان الوهمي و كان المعيل للزاوي من حيث إعطائه الصدقات و الزاوي يعتبرها غرامات أما لمعلم و الزناقي و لحراكي هؤلاء لا حق لهم في الحيات اما العبيد السابقين هؤلاء ملك شيخ القبيلة (...)